×

أخر الأخبار

شؤون الألغام تعلن قرب إعلان مشروع النبراس خاليا من الذخائر الحربية

  • 12-02-2024, 21:33
  • 26 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت دائرة شؤون الألغام في وزارة البيئة، اليوم الإثنين، قرب إعلان مشروع النبراس للبتروكيماويات الإستراتيجي خاليا من الذخائر الحربية، فيما حددت المساحات الكلية غير المطهرة في البلاد.

وقال مدير إعلام الدائرة مصطفى حميد، لوكالة من كربلاء الخبر: إن "دائرة شؤون الألغام بصدد إعلان المشروع الحكومي الإستراتيجي المرتقب "النبراس للبتروكيماويات" مطهرا تماما من المخلفات الحربية، بعد إجراء عملية التطهير من قبل إدارة الإسناد الهندسي في وزارة الدفاع و مديرية الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية و مديرية المتفجرات التابعة لهيئة الحشد الشعبي".
وأضاف، أن" الدائرة كلفت بعد الانتهاء من عمليات التطهير بإجراء أعمال السيطرة النوعية على التطهير التي أنجزت من تلك الجهات"، لافتا، إلى أن "مشروع النبراس يحظى باهتمام حكومي عالٍ من رئيس الوزراء، هو يقع في محافظة البصرة في قضاء شط العرب وتبلغ مساحته الاجمالية 4500 دونم بالقرب من طريق التنمية، إذ يعد واحدا من أهم مشاريع البتروكيماويات في الشرق الأوسط".
وتابع، أن "الدائرة أنجزت أعمال المراقبة والإشراف لعدد من المشاريع التنموية في محافظات نينوى وديالى و البصرة والمثنى، لافتا، إلى أن "المساحة المتبقية غير المطهرة من الألغام تقدر بحدود 2100 كيلومتر مربع من مجموع 6400 وستحال إلى عدد من الشركات الأجنبية والمحلية لتطهيرها".