×

أخر الأخبار

"المقاومة العراقية" تتبنى هجومًا طال قاعدة "عين الأسد" في الأنبار

  • 17-11-2023, 13:49
  • 226 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

تبنت المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني 2023)، هجومًا طال قاعدة "عين الأسد" في محافظة الأنبار.

وذكرت المقاومة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أنه "رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق اهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الامريكي عين الأسد غرب العراق، بواسطة طائرتين مسيّرتين ، وأصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، معلومات جديدة بشأن استهداف قاعدة حرير الامريكية في محافظة أربيل.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ "من كربلاءالخبر"، إنه "بحسب المعلومات التي نشرها جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، فإن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت اليوم الجمعة في الساعة 10:25 صباحا مطار حرير في محافظة اربيل والذي كان يتم استخدامه كقاعدة عسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش".

فيما أعلنت المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، استهداف قاعدة حرير الامريكية بطائرة مسيرة.

وذكرت المقاومة في بيان مقتضب تلقته "بغداد اليوم"، أنه "رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق اهلنا في غزة ، استهدف مجاهدو المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، قـاعـدة الاحتلال الأمريكي حرير شمال العراق، بطائرة مسيرة".

وأشارت الى أن "عملية الاستهداف أصابت هدفها بشكل مباشر".

وأعلن البنتاغون الثلاثاء الماضي، أن القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا تعرضت لـ 55 هجوما خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى إصابة 59 جنديا أمريكيا.