×

أخر الأخبار

محكمة تحقيق الحلة تصدق اعترافات المتهم بحادث مقتل التدريسي في جامعة بابل

  • 2-07-2022, 15:07
  • 311 مشاهدة

اعلنت محكمة تحقيق الحلة، اليوم السبت، عن تصديقها اعترافات المتهم بحادث مقتل التدريسي في جامعة بابل.

وقال إعلام القضاء في بيان لصحفي ان "محكمة تحقيق الحلة صدقّت اعترافات المتهم بحادث مقتل التدريسي في جامعة بابل علاء عباس مهدي".

واضافت ان "المجنى عليه فقد في مدينة الحله الخميس وتمكنت الاجهزة الامنية من القبض على المتهم باقل من اربع وعشرين ساعة من الحادث وتم الاستدلال على جثة المجنى عليه بدلالة المتهم الذي أقدم على ارتكاب الجريمه بدافع سرقة سيارة المجنى عليه".

واشارت الى انه "ستتم احالة المتهم على محكمة الجنايات لمحاكمته عن تلك الجريمة حال اكتمال الاجراءات التحقيقية".

وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، امس الجمعة، اعتقال قاتل الاستاذ في جامعة بابل الذي عثر على جثته في وقت سابق اليوم على الطريق بين كربلاء - حلة.
وقالت الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "بعد أن توفرت معلومات بفقدان الدكتور( علاء عباس خضير) أحد الأستاذة في جامعة بابل، على الفور تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العاملة في محافظة بابل وبعد التأكد من ذوية بعدم وصول المجنى عليه لمحافظة ديالى والتي هي محل سكنه وان هناك من يقوم بالتواصل معهم عن طريق التيليغرام يطالبهم بفدية قدرها 200 مليون لغرض اطلاق سراحه، شرع فرق العمل بالبحث والتحري وبعد الجهد الاستخباري والمعزز بالعمل الفني بالتعاون مع شرطة محافظة بابل".