×

أخر الأخبار

بينهم تاجر مخدرات.. القبض على 4 متهمين بجرائم سرقة في ميسان

  • 2-06-2022, 10:54
  • 336 مشاهدة

اكدت مديرية مكافحة إجرام ميسان، اليوم الخميس، القبض على 4 متهمين بجرائم سرقة، احدهم تاجر مخدرات خطير في قضاء الميمونة.
وقالت المديرية في بيان لصحفي انه "في إطار العمل بتوجيهات قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت، نفذت مفارز شرطة مكافحة الاجرام شعبة اجرام الميمونة، ممارسات أمنية، اسفرت القبض على 4 متهمين بالسرقة والمخدرات، في قضاء الميمونة شرق المحافظة".
واضافت انه "بإشراف ومتابعة مدير قسم المكافحة وبالاشتراك مع جهاز المخابرات العراقي في ميسان ومنظومة استخبارات ميسان والفوج التكتيكي تم الشروع بتنفيذ أوامر القبض الصادرة من القضاء بعد توفر كافة المعلومات  الاستخبارية الدقيقة عن أماكن تواجد المتهمين".
واوضحت ان "العملية نتج عنها القبض على متّهمين عدد 4 وفق المادة 433 سرقة"، لافتة الى ان "احدهم كان محكوم وفق المادة 28 مخدرات والمادة 433 سرقة حيث يعتبر من اخطر  المتهمين بعد عملية مداهمة لاماكن تواجدهم فجر هذا اليوم في القضاء المذكور، هذا وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم أصوليًا".

 
وتكررت مشاهد السرقة في محافظة ميسان بصورة ملحوظة في الآونة الأخيرة، اذ تمكنت شعبة مكافحة إجرام البلدة التابعة الى قسم مكافحة الإجرام ميسان، هذا الاسبوع، من إلقاء القبض على أحد أفراد عصابة امتهنت التسليب وسرقة المنازل في مناطق مختلفة من مدينة العمارة مركز المحافظة".

وقالت إجرام البلدة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الملقى القبض عليه اعترف صراحة أثناء التحقيق بتنفيذ عدة عمليات تسليب وسرقة المنازل وبعض الجرائم من خلال متابعة المواطنين الذين يودعون أموالهم في المصارف والصيرفة لغرض تعقبهم وسرقة الأموال من خلال تسليبهم، بالاشتراك مع أفراد العصابة الذين القي القبض عليهم في وقت سابق".

وأشارت الى انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه أصوليا".