×

أخر الأخبار

القبض على 3 "إرهابيين خطرين" في كركوك

  • 8-02-2022, 11:18
  • 345 مشاهدة

أعلنت وكالة الاستخبارات، الثلاثاء، (8 شباط، 2022) القبض على ثلاثة ارهابيين خطرين بكركوك أحدهم المسؤول عن الهجوم على مركز شرطة الفاتح وحرقه واغتيال مختار منطقة ابو طيبان في الانبار.
وقالت الوكالة في بيان لها انه "استنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبعمليات منفصلة نتج عنها القاء القبض على ثلاثة ارهابيين بمناطق متفرقة من محافظة كركوك، والمطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (٤/ إرهاب) والذي اعترفوا من خلال التحقيقات الاولية بانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".
وأضافت أن "الارهابي الاول والمكنى (ابو بدران) اعترف بالاشتراك بعدة عمليات ارهابية منها الهجوم على مركز شرطة الفاتح في الانبار وحرق المركز وقتل مختار منطقه ابو طيبان في الرمادي ونفذ هجوم على دار أحد المواطنين في العگبة بالرمادي وقتل ٤ من المواطنين".
وأشارت إلى أن "الارهابي الثاني والمكنى (ابو حارث) بعمله بما يسمى (ديوان الجند) والمسؤول عن تمويل عناصر داعش بالوقود والاحتياجات الاخرى بمحافظة كركوك، فيما اعترف الارهابي الثالث بعمله كعسكري في العصابات الارهابية، وفي الاثناء تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية اصوليا".