×

أخر الأخبار

طيران مسير وعمليات مشتركة.. خطة أمنية جديدة لتأمين آبار النفط في كركوك

  • 19-08-2021, 12:01
  • 407 مشاهدة

كشف الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء الطيار تحسين الخفاجي، الخميس (19 آب 2021)، عن خطة أمنية "عالية المستوى"، لتأمين آبار النفط في باي حسن والحقول المحيطة به من الاعتداءات.
وقال الخفاجي في تصريح له، إن "العمليات المشتركة في مقر العمليات، في كركوك، فيها قوات مشتركة من الجيش العراقي والشرطة المحلية والاتحادية وهذه القوات تنتشر في عموم مناطق كركوك ومنها الحقول النفطية التي تتولى حمايتها قوات حماية المنشآت وشرطة الطاقة".
وأردف: "ورغم ذلك فان المجاميع الارهابية تسعى بين فترة وأخرى، لاستهداف حقول النفط في اطراف كركوك ومنها حقل باي حسن الشمالية، ونعمل على زيادة التنسيق بين قيادات العمليات لسد الثغرات التي تمكنهم من استهدافاها".
وتحدث عن خطة أمنية، وصفها بـ"عالية المستوى"، قال إنها "ستطبق لحماية هذه المناطق ومنها الحقول النفطية، والتي تحتاج الى زيادة في الفعالية وهذه الخطة تشمل التنسيق الاستخباري مع البيشمركة، والأمن في اقليم كردستان إذ ستكون العمليات مهمة ضمن قواطع المسؤولية".
وتابع المتحدث باسم العمليات المشتركة أن "مراكز التنسيق المشتركة بين القوات الاتحادية والبيشمركة في كركوك وفي نينوى وغرب نينوى، جاءت للتنسيق وتنفيذ عمليات مشتركة لمعالجة المناطق الرخوة والتي يسعى الإرهاب الى استغلالها لاستهداف المنشآت النفطية أو البنى التحتية في هذه المناطق".
ولفت إلى أن "العمليات المشتركة ستنشر طائرات مسيرة، لمراقبة المناطق التي تشهد تحركات ارهابية وسنضرب بيد من حديد ضد كل من يحاول المساس بأمن البلاد ومنشآته النفطية".