×

أخر الأخبار

العبودي: كتلة الفتح خوّلت الكاظمي باختيار وزراء حكومته من دون أي شروط

  • 19-04-2020, 10:15
  • 186 مشاهدة

أكد النائب عن كتلة "صادقون" المنضوية في تحالف "الفتح"، نعيم العبودي، الأحد (19 نيسان 2020)، أن كتلتهم أخبرت رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، بأنه هو من يختار الوزراء في حكومته المقبلة، دون أي شروط تفرضها الكتلة.
وقال العبودي في تصريح صحفي، إن "كتلة الفتح أخبرت رئيس الوزراء المكلف بأنه هو من يختار الوزراء دون شروط مسبقة من قبلها عليه، طبقاً للمعايير التي وضعها المكلف من نفسه من نزاهة وكفاءة والتمتع بروح القيادة".
وتابع: "سوف نذهب مع رئيس الوزراء بهذا الاتجاه، دون ضغوط، وأعتقد أن مثل هذه الإرادة متوفرة لدى غالبية الكتل حتى الآن بهذا الاتجاه".
وكان القيادي في تحالف الفتح، سعد السعدي، قد أكد، السبت (18 نيسان 2020)، أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، لم يحسم لغاية الساعة، تسمية مرشحي الوزارات، التي هي من استحقاق المكون الشيعي.
وقال السعدي، إن "موقفنا في تحالف الفتح، اننا لن نرشح أي وزير لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، وسوف نقيم الوزراء وفق الشروط التي وضعها المكلف نفسه، من حيث النزاهة والكفاءة وروح القيادة".وأضاف، "اننا مع تغيير الكابينة الوزارية للحكومة الجديدة، دون تدوير اي وزير سابق، ويبقى القرار بيد الكاظمي، فهو صاحب القرار ونحن سوف نتابع اختيار الوزراء، واذا انطبقت هذه المواصفات على اي مرشح يختاره الكاظمي، فنحن ندعمه ونصوت له".وكان رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى الكاظمي، قال السبت (18 نيسان 2020)، إنه يعمل على تشكيل فريق حكومي كفوء ونزيه يواجه الأزمات الموجود في البلاد ويسير به نحو النجاح.
وكتب الكاظمي، في تغريدة عبر منصة "تويتر"، إن "المشاورات مع القوى السياسية مستمرة في اجواء ودية"، متابعا: "نحاول تجاوز المعوقات على اساس الحوار الايجابي".وتابع: "نريد فريقا حكوميا كفوءا ونزيها، يواجه الازمات، ويسير بالبلاد نحو النجاح وتحقيق مطالب الناس".