×

أخر الأخبار

ترحيل القنصل الإيراني بالنجف وعائلته إلى بلدهم لإصابتهم بكورونا

  • 12-03-2020, 10:44
  • 231 مشاهدة

أعلنت السلطات العراقية عن اصابة احد افراد عائلة القنصل الايراني بالمحافظة بفيروس كورونا وترحيلهم الى بلدهم بينما اعلنت سلطات اقليم كردستان عن ثبوت اصابة 19 مواطنا بالفيروس، توفي احدهم، في وقت بدأت السلطات الصحية العراقية اجراءات خاصة بعد تصنيف كورونا وباء عالميا.
وقالت مديرية صحة محافظة النجف ان احد افراد عائلة القنصل الايراني في المحافظة حميد مكارم شيرازي قد ثبتت اصابته بفيروس كورونا، وانها قد اتخذت الاجراءات اللازمة وفق اللوائح الصحية المعتمدة في التحاليل. واشارت الى انه بعد التأكد من الاصابة مساء امس فقد تم التواصل مع القنصل، حيث بدأ وعائلته اجراءات مغادرتهم للمحافظة الى بلدهم، لتلقي العلاج هناك، خلال الساعات المقبلة.
وقرر لبنان امس منع دخول المسافرين من العراق ودول اخرى الى اراضيه، مشيرًا إلى أن أمام المواطنين اللبنانيين والدبلوماسيين وموظفي المنظمات غير الحكومية أربعة أياما للعودة من تلك البلدان إلى لبنان.
من جهتها، اعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق عن ثبوت اصابة 19 شخصا بالفيروس توفي منهم واحد وتعافى آخر ويخضع الباقون لرعاية طبية مستمرة ويتمتعون بحالة صحية مستقرة.واشارت الوزارة في بيان الى ان الفرق الصحية تستمر في البحث والتفتيش عن المشتبه بحاملي الفيروس يوميا، موضحة ان عدد المواطنين الذين تم الحجر عليهم كان 3089 شخصا في 29 مكان مختلف، واصبح العدد المتبقي منهم في الحجر فقط 923 شخصا وتم اخلاء سبيل 2166 شخصا بعد انتهاء مدة الحجر البالغة 14 يوما.
اضافت انه خلال الساعات 24 الماضية تم اجراء 99 فحصًا، وظهرت 3 حالات ايجابية مصابة بالفيروس، وهم من اهالي مدينة اربيل، واصيبوا بالعدوى من طالب عائد من ايران، كان قد تم حجره سابقا، ومن بين هؤلاء الثلاثة رجل يبلغ من العمر 32 عاما وهو زميل له، والآخران رجل بعمر 34 عامًا، وامرأة في 38 عاما، وهما شقيق وزوجة شقيق ذلك الطالب.وحظرت سلطات الاقليم مساء امس التنقل بين محافظات الاقليم الثلاث لمدة اسبوعين عدا الفرق الطبية والدبلوماسية والمنظمات والوكالات التابعة للامم المتحدة والقوى الامنية والتجار ولغاية 28 من الشهر الحالي.