×

أخر الأخبار

احصائية بعدد الاطفال الذين اعادهم العراق لروسيا

  • 19-12-2019, 11:28
  • 240 مشاهدة


اعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن عدد أطفال تنظيم "داعش" الإرهابي، من الجنسية الروسية، الذين أعيدوا إلى بلادهم حتى الآن.

ونقلت سبوتنك عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الصحاف، قوله ان "روسيا الاتحادية تسلمت، 122 طفلا من أطفال تنظيم "داعش" الإرهابي، حتى الساعة".
 
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في 13 كانون الاول الحالي، أن 8 أطفال روس، ممن كانوا في مناطق تنظيم "داعش" الإرهابي، أعيدوا من العراق إلى روسيا، عبر دمشق.
 
وصرحت الخارجية الروسية في بيان لها "في الوقت الراهن، أعيد 8 روس تحت السن القانونية إلى أراضي روسيا الاتحادية من سجن دمشق، وتم أخذ حوالي 100 عينة من الحمض النووي لآخرين، من أجل تحديد العلاقة الوراثية مع أوصياء عليهم محتملين في روسيا"، منوهة إلى أن "العمل مستمر، وبشكل خاص، على تحديد العدد الإجمالي للأطفال الروس في سوريا".
 
وأوضح الصحاف أن "وزارة الخارجية العراقية بالتنسيق مع الجهات القطاعية الأخرى، ومنها مجلس القضاء الأعلى العراقي، والجهات الأمنية، سلمت 598 طفل من أطفال عناصر "داعش" الإرهابي، إلى دولهم"، موضحا ان "الدول التي تم تسليم أطفالها هي تركيا، وروسيا الاتحادية، وطاجيستان، وأذربيجان، وألمانيا، وفرنسا، والسويد، وجورجيا، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، والجزائر، وأوزبكستان وكازخستان".