×

أخر الأخبار

نائب: استقالة الحكومة لا تكفي ويجب القصاص من قتلة المتظاهرين

  • 1-12-2019, 13:43
  • 198 مشاهدة

أكد النائب عن كتلة النهج الوطني، حسين العقابي، اليوم الأحد، استقالة الحكومة لا تكفي لتلبية مطالب الشارع، مشددا على ضرورة القصاص من قتلة المتظاهرين.

وقال العقابي، في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، إن "الشباب العراقي المنتفض على الفساد والمحاصصة والفشل والجهل أثبت انه صاحب المبادرة الحقيقية وأن الشعب مصدر السلطات وهو الذي يقرر مصيره ويختار من يمثله ومن يحكمه"، مؤكدا أننا "مع صوت الشعب ومع مطالب الإصلاح التي يرفعها المحتجون السلميون في ميادين الشرف وساحات التحرير في المحافظات كافة، وعلى المؤسسات الدستورية الاستجابة لتلك المطالب دون اي مماطلة أو تسويف".
 
وأضاف أن "استقالة الحكومة لا تكفي، وينبغي أن تكون الحكومة الجديدة حكومة وطنية ذات أهداف وبرامج محددة بسقوف زمنية تضع في أولوياتها تحقيق مطالب المتظاهرين الإصلاحية وإصلاح النظام السياسي ومكافحة الفساد المالي والإداري وتحقيق العدالة الإجتماعية".
 
وشدد على ان "ما جرى من إزهاق لأرواح المتظاهرين وسفك لدماءهم الزكية ينبغي أن لا يتم تجاوزه ونسيانه"، مطالبا بـ"التحقيق الفوري في حيثيات هذه الجرائم وإقامة محاكم قضائية مختصة لإيقاع القصاص العادل بقتلة المتظاهرين ومن يقف خلفهم أيا كان منصبه".
 
واشار إلى أن "الإصلاح الحقيقي لا يكتمل إلا بتحقيق عملية انتخابية شفافة ونزيهة بعيدة عن التدخلات السياسية ولا يتم ذلك الا بإقرار قانون انتخابات عادل يضمن تمثيلا حقيقيا للمواطنين وفق نظام الأعلى أصواتا مع تغيير مفوضية الانتخابات وتحديد آليات صارمة لضمان استقلاليتها وابعادها عن سطوة الكيانات السياسية، لتكون السلطة فعلا للشعب وهو مصدر السلطات وتتاح له الحرية في إعادة النظر بخياراته".