×

أخر الأخبار

أنباء عن اتصال الصدر لإلغاء أمر نقل الساعدي

  • 28-09-2019, 11:58
  • 331 مشاهدة


علق النائب عن تحالف "سائرون"، رياض المسعودي، ‏السبت (28‏ أيلول 2019)، على أنباء اتصال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ليبلغه بإلغاء أمر نقل الفريق عبد الوهاب الساعدي.

وقال المسعودي إن "عبد الوهاب الساعدي رجل مهني عمل للعراق وسيرته المهنية والعسكرية كانت محترمة وواقعية"، مبيناً أن "إحالة عبد الوهاب الساعدي إلى امرة الدفاع إذا كانت بدوافع سياسية سيتدخل جميع الشرفاء بمقدمتهم سماحة السيد مقتدى الصدر".

وتابع: "لا أعجب من أنباء تدخل سماحة السيد مقتدى الصدر وإن كان الخبر لم يعلن على مكتبه الخاص"، مؤكداً أن "سماحة السيد لا يطلب ولا يجري اتصالات وانما يبين ويوضح حقائق ما يجري من أحداث ويطلع عليها ويبدي رأيه من دون أن يفرضه".

واشار الى أن "رأي الصدر تجاه عبد الوهاب الساعدي واضح وسبق وان قدم له هدية القران الكريم تجسيداً لدوره البطولي ومهنيته العالية".

وكان عبد الوهاب الساعدي، قد أكد الجمعة (27 أيلول 2019)، صدور قرار من القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي يقضي بإحالته إلى إمرة وزارة الدفاع، فيما أكد رفضه للقرار.

وقال الساعدي في تصريحات صحفية: "اتصلت برئيس الوزراء وابلغته أن قرار إحالتي إلى التقاعد أفضل من قرار نقلي إلى إمرة وزارة الدفاع".

ويعد الساعدي من القادة البارزين الذين شاركوا في عمليات التحرير الأخيرة لعدد من محافظات العراق، وتسنم عدة مناصب قيادية في القوات الخاصة العراقية وجهاز مكافحة الارهاب كان اخرها منصب قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب.