×

أخر الأخبار

التحالف الدولي يعلن مشاركته في تحقيقات المنطقة الخضراء

  • 26-09-2019, 11:20
  • 251 مشاهدة


كشف التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، عن مشاركته في التحقيقات العراقية حول حادثة سقوط صواريخ في محيط السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، يوم الاثنين الماضي.

ونقل راديو "سوا" الأميركي عن المتحدث باسم التحالف في العراق الكولونيل مايلز كاجينز قوله، إن "قوات التحالف الدولي تشارك في التحقيقات في حادثة إطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء قرب السفارة الأمريكية في بغداد".

وأضاف، أن "القوات العراقية تقوم بعمل رائع في الحفاظ على أمن هذه القواعد، وتعمل على حماية قوات التحالف، وقد كانت سباقة في الرد على الهجوم الذي طال المنطقة الخضراء قرب السفارة الأميركية في بغداد".

وأشار المتحدث باسم التحالف الدولي، إلى أن "هناك بضعة آلاف فقط من قوات التحالف الدولي في العراق، وتقيم في قواعد تحميها القوات العراقية، وهذه آلية موجودة منذ عدة سنوات"، مؤكدا ان "التحالف الدولي يقدم الدعم والمشورة في مجال الاستخبارات بمعية وزارة الدفاع العراقية".

وكانت خلية الاعلام الأمني قد قالت، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين (23 ايلول 2019)، إن "قذيفتي هاون سقطتا في المنطقة الخضراء، الاولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة، والاخرى في نهر دجلة بالعاصمة بغداد، دون وقوع اي حادث يذكر".

ولاحقاً، أصدر التحالف الدولي بيانا بشأن الحادثة، أكد فيه توعد فيه بعدم "التسامح بخصوص أي هجوم على الأفراد والمنشآت الأميركية" في العراق، مشيرا إلى "احتفاظ قواته بحقها في الدفاع عن النفس".