×

أخر الأخبار

افتتح وأعلن مشاريع استراتيجية وأصدر 3 قرارات مهمة.. أبعاد زيارة السوداني لديالى

  • أمس, 21:07
  • 6 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس مجلس ديالى عمر الكروي، اليوم الاربعاء (16 تشرين الأول 2024)، أن رئيس مجلس الوزراء أصدر ثلاثة قرارات مهمة لدعم المحافظة.

وقال الكروي لـ"من كربلاء الخبر"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بيّن في لقائه مع مجلس ديالى اهمية نهوض المحافظة وحل كل مشاكلها وبناء خارطة طريق في البعد الخدمي تسهم في تعزيز هاجس الامان والاستقرار من خلال توفير الخدمات وفرص العمل".

وأضاف، أن "السوداني وافق على المضي في تخصيص اراض للكوادر التعليمية والموظفين وتمويل سلسلة مشاريع في البنى التحتية وتشكيل لجنة مركزية تأخذ بنظر الاعتبار حل ملف المشاريع الاتحادية ووضع سقف زمني لانجازها مع الانفتاح على ملفات الاستثمار والزراعة والصناعة والمناطق المحررة".

وأشار الى أن "زيارة السوداني سيكون لها أثر ايجابي في تأمين حلول موضوعية للكثير من الملفات الحيوية خاصة ملف الخدمات".

وفي خطوة هي الثانية من نوعها زار رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، محافظة ديالى التي لم تحظ بالاهتمام اللازم من قبل رؤساء الوزراء السابقين، رغم أنها كانت "المصدّ للإرهاب" بحسب عبارة السوداني خلال كلمة أمام مجلس المحافظة.

وتحتل ديالى، إلى جانب محافظتي كركوك ونينوى، مرتبة الصدارة من حيث التنوع القومي والإثني والديني، وهي بمثابة "عراق مصغر" كما توصف محليا، الى جانب اعتبارها إحدى المحافظات الرئيسة التي ترتبط بحدود طويلة مع إيران.

وفي كلمته أمام المسؤولين في ديالى، شدد السوداني على "وجوب العمل كفريق متكامل، وضرورة تجاوز الخلافات وتنفيذ المهام من أجل تحقيق المطلوب".

وأشار إلى أن "مشاريع البنى التحتية تمثل أولوية لدى الحكومة"، مذكّرا بـ"حتمية إنجازها ولا سيما المتلكئ منها"، مشددا على ضرورة "إنجاز المشاريع بعيدا عن الأغراض الانتخابية والسياسية".

ويرى متتبعون أن السوداني يسعى إلى إعطاء زخم استثنائي لأهمية المشاريع التي تنجزها حكومته، وغالبا ما يحضر افتتاح تلك المشاريع، لأنه يعلم أهمية ذلك بالنسبة للمواطنين العاديين".