×

أخر الأخبار

المندلاوي: جهود العراق تهدف إلى تجنيب المنطقة حـرب واسعة

  • اليوم, 19:31
  • 10 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، أن الجهود الدبلوماسية البرلمانية والحكومية للعراق، تهدف إلى تجنيب المنطقة حـرب واسعة.

وذكر بيان لرئيس مجلس النواب بالنيابة، تلقته وكالة من كربلاءالخبر ، أن " رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، التقى رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، على هامش أعمال الدورة الـ (149) للاتحاد البرلماني الدولي، والذي يعقد في العاصمة السويسرية جنيف للفترة من 12 - 17 تشرين الأول 2024"، حيث ناقش المندلاوي مع قاليباف تطورات الأوضاع في المنطقة، لا سيما ما تشهده فلسطين ولبنان من جرائم إرهابية صهيونية".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الاستمرار في تقديم أشكال الدعم كافة للبلدين، وتنسيق المواقف النيابية بين بغداد وطهران في المحافل الاقليمية والعالمية في إطار خدمة القضايا المصيرية، والعمل على تجنيب المنطقة من الانزلاق إلى اتون حرب واسعة، الى جانب مواصلة الضغط من أجل ايقاف العدوان الصهيوني على دول وشعوب المنطقة، فضلًا عن توفير ما يحتاجه الشعبين الفلسطيني واللبـناني من مساعدات علاجية وغذائية، للتخفيف من حجم المعاناة التي لحقت بهم".
وأكد المندلاوي – حسب البيان-  أن "العراق يبذل جهودا دبلوماسية كبيرة على المستويين النيابي والحكومي، بحكم موقعه الهام ومكانته الفاعلة وعلاقاته الواسعة مع الأطراف المختلفة، في إطار مساعي تخفيف حدة الصراع، ومنع ذهاب المنطقة الى حرب كبرى تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي".
ودعا المندلاوي، "الدول الإسلامية والعربية إلى اتخاذ مواقف قوية للتصدي للمخاطر التي تستهدف وجود الأمة، ووضع حد للاستهتار الصهيوني في المنطقة".