×

أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية مواكبة الجامعات العالمية والاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية

  • اليوم, 13:39
  • 8 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على أهمية مواكبة الجامعات العالمية والاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر ، أن "رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي"، لافتة إلى أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث التطورات التي يشهدها قطاع التعليم".
وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، على "أهمية مواكبة الجامعات العالمية من خلال توسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك والاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية".
وأشار إلى "ضرورة الاهتمام بالمناهج الدراسية في الجامعات وتطويرها بما يناسب التقدم العلمي والتكنولوجي والتقني في المجالات كافة، وتشجيع البحوث والدراسات من قبل الطلبة، إضافة إلى أهمية وضع الخطط المناسبة بين وزارتي التعليم العالي والتخطيط لاستيعاب أعداد الخريجين من الطلبة، وإيجاد توازن بين مستويات القبول في الكليات والاحتياجات المطلوبة سنوياً".
وفي إطار تطوير مهارات الطلبة الخريجين وخاصة خريجي كليات الهندسة، بين رشيد ضرورة التركيز على "الجانب التطبيقي والعملي في مجالات اختصاصهم وبما يعزز قدراتهم وإمكانياتهم بتنفيذ المشاريع في القطاعات كافة".
وأضاف البيان أن "وزير التعليم قدم شكره لتوجيهات رئيس الجمهورية، مستعرضاً سير عمل الوزارة وخططها المستقبلية والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في البلاد".