×

أخر الأخبار

السوداني: لا بديل سوى وجود مصارف عراقية متمكنة تعتمد كل المعايير المالية، للمشاركة في التنمية وبناء البلد

  • أمس, 16:40
  • 10 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني انه لا بديل سوى وجود مصارف عراقية متمكنة، تعتمد كل المعايير المالية، للمشاركة في التنمية وبناء البلد.

وشدد السوداني خلال استقباله رئيس رابطة المصارف الخاصة وعدداً من مديري المصارف على أهمية أن تتعاطى رابطة المصارف مع التوجهات الحكومية واستثمار الفرص.

واطلع رئيس الوزراء حسب بيان لمكتبه الاعلامي على المشاكل التي تواجه القطاع المصرفي في العراق مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع الخاص عامة، والقطاع المصرفي بشكل خاص ضمن أولوية الإصلاح الاقتصادي الذي قطعت الحكومة فيه أشواطاً متقدمة

واكد استعداد المصارف العربية والأجنبية التي زار ممثلوها العراق للتعاون مع الحكومة في تنفيذ رؤيتها وخططها التنموية مشيرا إلى تشكيل لجنة عليا تتولى وضع المعالجات الخاصة بعمل المصارف؛ لتتوافق مع متطلبات العمل على الساحة المالية الدولية.

وقال السوداني ان البنك المركزي تعاقد مع شركة أوليفر وايمان بهدف تطوير القطاع المصرفي والمالي.

ووجه رئيس الوزراء حسب البيان رابطة المصارف ببناء علاقات متوازنة مع المؤسسات المالية والمصارف العربية والمستثمرين لدعم العمل المصرفي موجها بإعداد مشروع قرار يُطرح في مجلس الوزراء يتضمن إلزام الوزارات بتقديم تسهيلات تدعم القطاع المصرفي بالعراق