×

أخر الأخبار

البصرة .. تشكيل مجلس عشائري للحفاظ على استقرار السلم المجتمعي

  • 26-07-2024, 11:40
  • 22 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

ناقش رئيس اللجنة الأمنية والمنافذ الحدودية وشؤون العشائر في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي مع عدد من شيوخ عشائر المحافظة تأسيس مجلس عشائري يختص بشؤون العشائر .

وقال الفريجي خلال زيارته إلى قضاء الزبير " نواصل لقاءاتنا مع زعماء القبائل بخصوص تأسيس المجلس العشائري الذي يرتبط باللجنة الأمنية في مجلس المحافظة وذلك بالتنسيق مع الحكومة المحلية واللجان الفرعية بجميع الأقضية والنواحي.

وأضاف : نتأمل من هذا المجلس خيرا وعونا في استقرار السلم المجتمعي كون المجلس الذي يضم عددا كبيرا من وجهاء البصرة اكتملت لجانه الفرعية في الأقضية والنواحي ومركز المدينة،

مبينا " أن الاجتماع يوم أمس مع بعض شيوخ العشائر كان مثمرا وظهر بنتائج جيدة بخصوص انعقاد المؤتمر التأسيسي بعد زيارة الأربعين .

واوضح " وضعنا برنامجا خاصا في المجلس العشائري أهدافه خدمة أبناء البصرة في عموم المناطق كونه يضم أغلب الأطياف من أبناء المحافظة ، وأملنا كبير بزعماء القبائل وشيوخ العشائر بأن يكونوا سنداً حقيقياً للحفاظ على السلم المجتمعي .

وتابع الفريجي " ان المجلس العشائري يحظى بدعم وأسناد الحكومتين التنفيذية والتشريعية وهو خير ظهير للأجهزة الأمنية في المحافظة .