×

أخر الأخبار

شاخەوان وبرهان يتفقان على العمل لتعويض المتضررين في زمن النظام البائد

  • 28-05-2024, 18:09
  • 92 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اتفق نائب رئيس مجلس النواب شاخەوان عبد الله أحمد ورئيس الهيئة العامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم فهمي برهان، اليوم الثلاثاء، على استمرار التعاون والعمل على تعويض المتضررين في زمن النظام البائد.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان، تلقته وكالة من كربلاءالخبر ، أن "نائب رئيس مجلس النواب شاخ

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إكمال تفويج أكثر من نصف عدد الحجاج العراقيين للديار المقدسة.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته بجلسة مجلس الوزراء تابعتها تايتل نيوز :"أكملنا تفويج أكثر من نصف عدد الحجاج العراقيين للديار المقدسة بسلام".

وأضاف، أن" الحكومة دعمت جهود هيئة الحج بـ 39 مليار دينار"، مبينا أن" هيئة الحج اختارت أفضل الفنادق للحجاج العراقيين".

وأشار الى أن"هناك انسيابية في تفويج الحجاج وعدم التأخير في المنافذ"، مثمنا جهود هيئة الحج ووزارتي الداخلية والنقل في تأمين طريق الحجاج ونقلهم وتلبية احتياجاتهم.


ەوان عبد الله أحمد، استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد، رئيس الهيئة العامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان فهمي برهان والوفد المرافق له".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع العامة في تلك المناطق، وتكثيف الجهود والمساعي لتعزيز الاستقرار".
وأكد البيان، أن "الجانبين اتفقا على أهمية استمرار التعاون بين حكومة الإقليم ومؤسسات الدولة الاتحادية، والعمل على تعويض المتضررين من سياسات التغيير الديمغرافي في زمن النظام البائد، الى جانب إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، ومتابعة الإجراءات لتنفيذ المادة 140 من الدستور".