×

أخر الأخبار

رشيد يؤكد أهمية الاحتكام للدستور لإيجاد الحلول للمشاكل

  • 2-04-2024, 17:53
  • 32 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية الاحتكام للدستور والتفاهمات لإيجاد حلول للمشاكل العالقة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "من كربلاء الخبر" ، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، عددا من المسؤولين في الدولة"، مبينا أن "الرئيس تبادل خلال اللقاء، التهاني والتبريكات مع المسؤولين بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنيا أن يعاد على الجميع بالخير والبركة".

وأكد رئيس الجمهورية "ضرورة أن ينهض المسؤول بدوره القيادي ويحشد طاقات وجهود مؤسسته ودائرته في خدمة المواطن وتلبية احتياجاته وبما يسهم في تنفيذ البرنامج الحكومي".

وأضاف أن "ترسيخ الأمن والاستقرار ركيزة مهمة ومنطلقا لتقديم الخدمات وتأهيل البنية التحتية"، مشددا على "ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد في المجالات الأمنية والاقتصادية والبيئية".

وتحدث الرئيس عن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مؤكدا أن "قوة المركز من قوة الإقليم وقوة الإقليم من قوة المركز"، لافتا إلى "أهمية الاحتكام للدستور والقانون والتفاهمات بين القوى السياسية لإيجاد الحلول للمسائل العالقة بين الجانبين".

بدورهم، أكد المسؤولون "حرصهم على أداء الواجبات المناطة بهم للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وإصرارهم على العمل المشترك وتوطيد التعايش بين العراقيين"، مشيدين "بطروحات رئيس الجمهورية في مواجهة الظروف والتحديات التي تمر بالبلاد".