×

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يصدر توجيهات جديدة من قضاء المدينة في البصرة

  • 10-03-2024, 16:10
  • 46 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بتأسيس مركز لتدريب وتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وتيسير التحاقهم بالعمل في القطاعات النفطية بمختلف الاختصاصات. 

 وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة من كربلاءالخبر ، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً في قضاء المدينة، ضمّ رؤساء ومديري التشكيلات والوحدات الإدارية لمناطق شمال محافظة البصرة، بحضور الحكومة المحلية ومسؤولي الشركات النفطية العاملة في المحافظة".
وقال رئيس مجلس الوزراء: إن "هذه الزيارة تأتي ضمن منهج الحكومة في الوصول لأبعد الأقضية والنواحي، وتقديم الخدمات اسوة بمراكز المدن الكبيرة، والاطلاع على جميع المعوقات والمشاكل التي تواجه سكّانها والأجهزة الخدمية فيها". 
وتابع السوداني أوضاع شباب قضاء المدينة، ونسب تشغيلهم ضمن الشركات النفطية المتواجدة.
ووجه، بـ"تأسيس مركز للتدريب والتأهيل من المنافع الاجتماعية للشركات، يُعنى بتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وتيسير التحاقهم بالعمل في القطاعات النفطية بمختلف الاختصاصات، بالإضافة إلى التوجيه بإعادة النظر في الآلية المتبعة للتشغيل، كما وجه بتشكيل لجنة من ممثلي الوزارات الاتحادية، تتواجد في القضاء؛ لمتابعة أهم المشاكل والمعوقات، والعمل على تأمين خدمات البنى التحتية لها".