×

أخر الأخبار

ممثل رئيس الوزراء: العمل النيابي يواجه الكثير من التحديات

  • 10-03-2024, 13:34
  • 39 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد ممثل رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، اليوم الأحد، أن العمل النيابي يواجه الكثير من التحديات.

وقال تميم في كلمة له بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس أول مجلس نيابي عراقي عام 1924، وتابعتها وكالة من كربلاءالخبر : إن "العمل النيابي بالعراق يواجه الكثير من التحديات".
وأضاف أن "العمل النيابي لديه العديد من المهام التي يحتاج لإكمالها وخاصة تشريع القوانين المهمة"، مشيراً  الى وجود مشكلات لا يستهان بها، مطلوب من مجلس النواب معالجتها ومواجهتها، للمضي قدماً في إنجاز ما ينبغي إنجازه من قبل المجلس".
وأعرب عن "ثقة الحكومة بمجلس النواب، وقدرته  على تحديد المسارات المهمة والأساسية لعمله، في ظل توافق كبير بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق"، مؤكداً أن "هذا التوافق سينعكس إيجاباً على مستوى العمل الحكومي".
وتابع أن "الحكومة ستمضي بقوة لتنفيذ التزاماتها التي حددها المنهاج الوزاري الذي أقره مجلس النواب، بعد أن قطعت  شوطاً مهماً، بتحقيق الأولويات التي حددها البرنامج"، مشيداً "بمواقف مجلس النواب  الداعمة للحكومة، الأمر الذي سهّل المضي  في تنفيذ  الكثير من المشاريع، وقد تحققت نسب إنجاز مهمة في تلك المشاريع، التي تهدف الى النهوض بمستوى الخدمات وتحسين مستوى حياة المواطنين العراقيين".
وأكد "أهمية وتاريخ العمل النيابي منذ الحضارات العراقية القديمة، مروراً بتأسيس أول مجلس نيابي في العراق الحديث عام 1924، وصولاً الى مجلس النواب الحالي، الذي يمثل بصمة مهمة في الواقع العراقي بجميع المجالات".