×

أخر الأخبار

شواني يؤكد لنظيره القطري التطلع لفتح قنوات لتبادل الخبرات بشأن القضايا العدلية

  • 6-02-2024, 17:07
  • 99 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد وزير العدل خالد شواني لنظيره ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري إبراهيم بن علي المهندي، اليوم الثلاثاء، التطلع لفتح قنوات لتبادل الخبرات بشأن القضايا العدلية.
وقال بيان للوزارة تلقته وكالة من كربلاءالخبر: إن" وزير العدل خالد شواني زار الدوحة، والتقى نظيره القطري ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري ابراهيم بن علي المهندي ، ‏وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ‏وسبل تعزيزها وتنميتها، لا سيما في المجالات العدلية ‏والقانونية، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام ‏المشترك".
وأكد شواني بحسب البيان "على عمق العلاقة بين العراق و قطر ، والتطلع الى فتح قنوات لتبادل الخبرات بين وزارة العدل العراقية ونظيرتها القطرية فيما يخص الأمور العدلية ‏والقانونية والاستفادة من الخبرات المتبادلة".
وتابع البيان أن" وزير العدل القطري رحب بزيارة شواني، مشيرا إلى "عمق العلاقة الثنائية بين البلدين مؤكدا رغبة ‏قطر في تعزيز العلاقات المشتركة بين ‏الشعبين الشقيقين".
ولفت البيان الى، أن" زيارة شواني إلى دولة قطر جاءت للمشاركة في إعمال المؤتمر الدولي حول (العدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان: تحديات الواقع ورهانات المستقبل) ، والمقام في العاصمة القطرية- الدوحة".
وختم البيان أن" اللقاء حضره القائم بأعمال السفارة العراقية في دولة قطر أحمد العيساوي".