×

أخر الأخبار

الداخلية والقضاء الإيرانيان يؤكدان ضرورة معاقبة والرد على مرتكبي التفجيرين الإرهابيين في كرمان

  • 3-01-2024, 18:52
  • 122 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم الأربعاء،  أنه على مرتكبي جريمة كرمان انتظار الرد القوي والحاسم.

بدوره أشار رئيس السلطة القضائية الإيرانية محسني إيجئي، أنه سيتم معاقبة مرتكبي التفجيرين الارهابيين اللذين وقعا على الطريق المؤدي إلى روضة الشهداء في مدينة كرمان جنوب إيران.

وقال رئيس السلطة القضائية الإيرانية في تصريح له أنه، "بلا شك فأن مرتكبي هذه الجريمة المحزنة سينالون عقابهم المناسب؛ لذلك، إن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والمسؤولة ملزمة بملاحقة كافة خيوط ومرتكبي وأسباب هذه الجريمة بالسرعة والدقة وتسليمهم إلى القضاء في البلاد حسبما افادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء" .

وأضاف، أن" السلطات القضائية المختصة، سواء في محافظة كرمان أو في المناطق الأخرى التي توجد بها آثار للإرهابيين المتورطين في هذا الحادث، ملزمة أيضًا ببذل قصارى جهدها للقبض على هؤلاء الجناة".

وأعلن رئيس قسم الطوارئ في كرمان في أخر حصيلة عن استشهاد 103 شهداء وإصابة اکثر من 140 آخرين جراء وقوع التفجيرين على الطريق المؤدي إلى روضة الشهداء في مدينة كرمان.

وفي وقت سابق أوضح رئيس منظمة الإغاثة في الهلال الأحمر الإيراني بابك محمود اليوم الأربعاء ، أن  الانفجارين في محافظة كرمان شرقي إيران وقعا بفارق ساعتين من الزمن وأن الانفجار الأول كان أقوى من الإنفجار الثاني ومن المتوقع أن يكون نتج عن انفجار قنلبتين عن بعد.