×

أخر الأخبار

جمعية الصداقة الإيطالية- العربية تكرم سفير العراق في روما

  • 24-11-2023, 11:49
  • 98 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

زار وفد من جمعية الصداقة الإيطالية- العربية، اليوم الجمعة (24 تشرين الثاني 2023)، سفير جمهورية العراق في ايطاليا سيوان صابر مصطفى برزاني بمناسبة مرور 30 سنة على العلاقات بين الجمعية والعراق.

وضم الوفد نائب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية الكاتب الصحفي والإعلامى محمد يوسف، والصحفي المعروف طلال خريس مسؤول العلاقات الدولية والكاتبة الصحافية سيلفيا بولتوك مسؤولة العلاقات مع المؤسسات الرسمية الإيطالية. 

عبر فيما وفد الجمعية عن صداقته المتينة مع العراق حكومة وشعبا وابدى استعداده لتنظيم عدد من المبادرات لتدعيم أواصر الصداقة بين ايطاليا و العراق.

ومن جهته، وجه رئيس الدبلوماسية العراقية فى إيطاليا الشكر العميق إلى مسؤولي الجمعية الذين يقومون بجهد كبير اتجاه القضايا العربية لاسيما تجاه القضية الفلسطينية.

كما اشاد سعادة السفير برزاني بالعلاقات التاريخية بين ايطاليا والعراق والتى شهدت مؤخرا تطورا كبيرا فى جميع النواحى الإقتصادية والإجتماعية وتبادل الخبرات العلمية والبعثات الدراسية، ورحب بالافكار التي طرحها الوفد لزيادة التعاون فى مجال الصحافة عن طريق المبادرات الإعلامية التي تعرف بالعراق وبحضارته التاريخية العريقة.

كما القى الضوء على طرق دعم التعاون بين إيطاليا والعراق فى مجالات السياحة وتكنولوجيا الصناعات المتوسطة والصغيرة والتى تتميز فيها إيطاليا عن باقي دول العالم.

وفى نهاية اللقاء قام الوفد بتسليم سعادة السفير سيوان برزاني درع جميعة الصداقة الإيطالية العربية هدية لتؤرخ هذه النجاحات التى شهدتها الجمعية خلال مدة الثلاثين عاما من التعاون المثمر مع إيطاليا.

واشار الى الاهتمام المشترك الإيطالي العراقي في تعزيز التعاون المتبادل في مجال الاقتصاد والاستثمار وسبل تطويره، ومشروع العراق الأكبر المتمثل بطريق التنمية، ومشاريع ميناء الفاو والمدينة الصناعية والمدينة السكنية.

ويشهد العراق حركة استثمار واسعة، وسيكون لقطاع السكن نصيب كبير فيها، حيث أن الحكومة وفرت بيئة استثمارية ملائمة تسعى من خلالها إلى الوصول لحالة التكامل الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة.