×

أخر الأخبار

رسائل سياسية واثبات وجود انتخابي.. الحكيم يحشد أنصاره شخصيا لتظاهرة "شهيد المحراب"

  • 11-02-2021, 19:06
  • 271 مشاهدة

كشف قيادي في تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم عن "رسائل" يريد الاخير ايصالها خلال تظاهرات الجمعة التي ينظمها التيار بمناسبة يوم "الشهيد العراقي"، يوم الجمعة 12 شباط، وهو اليوم الذي اختاره التيار وانصاره مناسبة للاحتفاء بذكرى اغتيال مؤسس المجلس الاعلى اية الله محمد باقر الحكيم.


 ويقول المقرب لـ"من كربلاء الخبر " ان "التيار حشد انصاره في 16 محافظة عراقية للتوافد الى ساحة الخلاني وسط بغداد لاحياء ذكرى (شهيد المحراب)"، مؤكدا ان "عددا من المحافظات هيأت اكثر من 20 الفا من انصار الحكيم للحضور الى بغداد حيث كان التوجيه المركزي بأن يهيئ كل مرشح محتمل لمجلس النواب او المحافظة قواعده الجماهيرية للمشاركة في هذه التظاهرة".

واكد القيادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "زعيم التيار عمار الحكيم يتابع شخصيا التحضيرات للمناسبة، حيث وجه رسالة صوتية بنفسه في مجاميع التيلي الكرام الخاصة بالتنظيمات (الحكيمية) في بغداد والمحافظات طالبا منهم المشاركة الكثيفة في هذه التظاهرة". 

وفي اجابته على سؤال وجهته "من كربلاء الخبر " بخصوص علاقة التظاهرة باظهار الحجوم انتخابيا قبل الانتخابات اجاب القيادي قائلا "نحن نتظاهر بكل سلمية ونستعرض قواعدنا الجماهيرية بسلمية وتنظيم عالي ولا نحمل السلاح". في اشارة الى استعراض سرايا السلام قبل ايام كما يبدو . 

وكشف القيادي عن "مبادرة جديدة قد يطلقها الحكيم خلال كلمته في تظاهرات يوم الشهيد". 

وعن شكل التحالفات السياسية التي سيتخذها تيار الحكمة في المستقبل، قال "الحكيم ينوي تشكيل تحالف سياسي عابر للمكونات والطوائف وهو يتواصل مع الجميع وان لم ينجح في هذا المسعى سيعلن تحالف عراقيون الذي يضم اضافة الى تيار الحكمة المؤتمر الوطني العراقي برئاسة اراس حبيب واسعد العيداني وعدد من النواب المستقلين ولكن الامور تبدو انها تسير بشكل جيد حتى الان بل وصلت الى مراحل متقدمة مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي امين عام حزب تقدم، في وقت طلب رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي ان يكون التحالف بعد الانتخابات لا قبلها فيما يبدو محاولة لقياس حجوم الفرقاء السياسيين بعد الانتخابات واختيار صاحب الكفة الارجح. الامر الذي رفضه الحكيم مطالبا ان يكون التحالف قبل الانتخابات". 

وختم القيادي حديثه بالقول ان "عملية اعداد مرشحي الحكمة قائمة والماكنة الانتخابية تعمل بجد ليل نهار لضمان توزيع المرشحين الكفوئين المضمون فوزهم على الدوائر الانتخابية المتعددة وفق القانون الجديد".