×

أخر الأخبار

بريطانيا تؤكد استعدادها لتقديم "كافة الإمكانات" من أجل "استقرار" العراق

  • 9-12-2020, 21:22
  • 339 مشاهدة

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، الأربعاء (9 كانون الأول 2020)، "اهتمام" الحكومة العراقية بتوطيد العلاقات مع بريطانيا، فيما أبدت المملكة المتحدة استعدادها لتقديم "كافة الإمكانات" بغية تحقيق الاستقرار السياسي والأمني في العراق.


وقال المكتب الإعلامي للغزي في بيان ورد إلى وكالة من كربلاء الخبر إن الأخير "استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، سفير المملكة المتحدة في بغداد، ستيفن هيكي، والوفد المرافق له".
ونقل البيان عن الأمين العام لمجلس الوزراء تأكيده، خلال اللقاء، على "اهتمام الحكومة العراقية بتوطيد العلاقات بين بغداد ولندن، في المجالات الاقتصادية والتجارية وتبادل المعلومات الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة".

وأشار نعيم الغزي إلى أن "الحكومة العراقية كلفت فريقاً حكومياً لمتابعة مخرجات زيارة الوفد العراقي إلى لندن مؤخراً، بعد أن تم تشكيل فريق من الجهات ذات العلاقة، لإعداد مسودة خاصة لمذكرات تفاهم ثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة، فضلاً عن إمكانية دعم جهد وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا".

من جانبه، عبّر السفير البريطاني، وفق البيان، "عن استعداد المملكة المتحدة لتقديم المشورة والدعم، في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة"، مؤكداً أنها "مستعدة لتقديم كافة الإمكانات من أجل الاستقرار السياسي والأمني في العراق، فضلاً عن الإسراع لتوفير اللقاحات الخاصة بفايروس كورونا".

يشار إلى أن ستيفن هيكي أعرب، قبل يومين، عن استعداد بريطانيا "لدعم كل الجهود الرامية لتوثيق العلاقات والتعاون بين البلدين الصديقين (العراق والمملكة المتحدة)".