×

أخر الأخبار

الحلبوسي وهيكي يناقشان جهود دعم الاقتصاد العراقي وعودة النازحين

  • 14-11-2020, 18:52
  • 522 مشاهدة

ناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مع السفير البريطاني ستيفن هيكي، السبت (14 تشرين الثاني 2020)، جهود المنظمات الدولية لدعم الاقتصاد العراقي وعودة النازحين.


وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الاخير "استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة".

وناقش اللقاء، بحسب البيان، "الأزمة الاقتصادية التي تمرُّ بها البلاد، وأهمية تنسيق الجهود مع المنظمات الدولية لدعم الاقتصاد العراقي، وملف النازحين والعودة الطوعية إلى ديارهم، وجهود المجتمع الدولي للإسراع بإنهاء هذا الملف، فضلاً عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أكد السفير البريطاني "دعمَ بلاده لاستقرار العملية السياسية والمؤسسة التشريعية والتنفيذية في العراق، وضرورة توحيد الرؤى والحوار بين القوى السياسية لمواجهة التحديات، وتهيئة الأجواء المناسبة للوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة".

ويمر العراق بأزمة اقتصادية خانقة في ظل انخفاض اسعار النفط ادت عجز في الموازنة تسببت بتأخير تسديد رواتب الموظفين خلال الاشهر الماضية، مما دفع العراق للجوء الى الاقتراض الداخلي والخارجي لسد العجز.

وفي تشرين الأول الماضي، أكدت مفوضية حقوق الإنسان في العراق وجود نحو مليون نازح في مناطق متفرقة بالبلاد.