×

أخر الأخبار

رئيس الوقف السني يبحث في بغداد وديالى استعدادات إعادة فتح المساجد

  • 14-09-2020, 11:02
  • 428 مشاهدة

بحث رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش في محافظتي بغداد وديالى، استعدادات إعادة فتح المساجد والتدابير المتخذة بتطبيق التعليمات الخاصة بالوقاية من فايروس كورونا، في حين شدد على ضرورة "الالتزام بالخطاب الموحد ونبذ كل أشكال الطائفية".

وقال ديوان الوقف السني في بيان تلقت، إنه "حرصاً من ديوان الوقف السني على تأدية فريضة الصلاة في بيوت الله تعالى وإعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين، واستكمالاً للاجتماعات التشاورية التي سبق أن عقدها الديوان مع كبار العلماء والفقهاء وعدد من الأطباء ذوي الاختصاص، عقد رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش اجتماعاً حضره نخبة من كبار العلماء والفقهاء ومدير مديرية أوقاف ديالى، للوقوف على أبرز معوقات العمل ووضع الجوامع للتهيؤ بتنفيذ خطة الديوان لإقامة الصلوات الخمس في الوقت المحدد لعودتها وكذلك التوجيه بضرورة اتباع تعليمات خلية الأزمة".

وشدد كمبش خلال الاجتماع، بحسب البيان، على "ضرورة الالتزام بالخطاب الموحد ونبذ كل أشكال الطائفية وتجاوز الخلافات بما يخدم التوجه العام للدولة والمحافظة على وجه الخصوص كونها تشكل عراقاً مصغراً".

وفي بيان ثانٍ، ذكر الديوان أنه "استعداداً لفتح المساجد، عقد رئيس ديوان الوقف السني سعد حميد كمبش لقاء مع أئمة وخطباء مناطق القضاة واليرموك والعدل والجامعة والقادسية والداخلية في جامع فدائي الاسلام الأول علي بن أبي طالب"، مبيناً أنه "تمت مناقشة التدابير المتخذة بتطبيق التعليمات الخاصة بالوقاية من جائحة كورونا، والخطوات الضرورية في التوعية بالالتزام بضوابط الوقاية".

وتابع البيان، أن "رئيس الديوان أثنى على دور الإمام والخطيب الفاعل في توعية جميع شرائح المجتمع سواء في نبذ الطائفية والخطاب المتشدد والتعامل مع كل الأزمات ومنها جائحة كورونا وحماية المصلين في ضوء التعليمات التي صدرت عن ديوان الوقف السني استعدادا لفتح المساجد في الـ20 من الشهر الحالي".