×

أخر الأخبار

قلق في إحدى قرى ديالى بعد استهداف موكب زفاف لعريسين بهجوم لداعش

  • 12-08-2020, 20:15
  • 396 مشاهدة

يعيش اهالي قرية "ابو كرمة، أكبر قرى حوض الوقف في محافظة ديالى، بعد ليلة دامية شهدتها يوم أمس، عقب استهداف تنظيم داعش لموكب زفاف اسفر عن اصابة 7 اشخاص بينهم اطفال.

وقال مختار قرية ابو كرمة(25كم شمال شرق بعقوبة) قاسم الربيعي في حديث لـ وكالة من كربلاء الخبر ، إن "احد المصابين بكمين موكب الزفاف لأهالي قرية ابو كرمة متأثرا بإصابته التي لحقت به في الهجوم المسلح الذي نفذه تنظيم داعش عليهم".
واضاف الربيعي أن "ما حدث مساء يوم أمس مجزرة وحشية نفذها تنظيم داعش بحق الابرياء الذين كانوا ضمن المشاركين بحفل الزفاف".
ودعا إلى "تعزيز الملف الامني في الوقف من خلال نشر المزيد من القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي لمواجهة غربان الشر التي تحاول قتل الحياة وابقاء حالة عدم الاستقرار الامني في قرى ديالى".
من جهته طالب مدير ناحية ابي صيدا وكالة(30كم شمال شرق بعقوبة) عبدالله الحيالي بـ"تحقيق عاجل في حيثيات الجريمة البشعة التي استهدفت موكب الزفاف"، مبينا أن "الحادث سبب حالة من القلق يعيشها الاهالي وقد يدفع الى حركة نزوح هي الثالثة من نوعها خلال السنوات الماضية".
واضاف الحيالي، أن "حادثة الامس تتطلب جهودا امنية كبيرة لاستقرار الوقف الذي يعاني من الخروقات المتكررة ويدفع ثمنها البسطاء".
وكان مصدر أمني في ديالى، أفاد أمس الثلاثاء، بان عناصر من داعش هاجموا موكب زفاف في حوض الوقف بديالى واصابوا 7 اشخاص بجروح.
وقال المصدر لـ "من كربلاء الخبر "، إن "داعش هاجم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة موكب زفاف بين قريتي ابو كرمة والكبة في حوض الوقف (25كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اصابة 7 بجروح مختلفة".
وأضاف، أن "الموكب تابع الى اهالي قرية ابو كرمة".