×

أخر الأخبار

نائب: التجاوزات تمنع اكمال مشروع حيوي لتخفيف الزخم المروري ببغداد.. الدعاوى القضائية ستُفعل

  • 29-07-2020, 21:11
  • 253 مشاهدة

اكد عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، جاسم البخاتي، الاربعاء (29 تموز 2020)، ان التجاوزات حالت دون اكتمال الطرق الحلقية المرتبطة ببغداد ومنها شارع 100 في منطقة الصابيات بالعاصمة. 

وقال البخاتي في حديث لـ وكالة من كربلاء الخبر ، ان "مشروع شارع الصابيات لو اكتمل لخفف الكثير من الزخم المروري الذي تشهده العاصمة بغداد لكن للاسف الشديد التجاوزات الموجودة حالت دون ذلك". 
واضاف أن "الشارع متجاوز عليه من قبل مايقارب 250 عائلة اذا تم ايقاف المشروع"، مبينا ان "لجنة الخدمات عقدت اجتماعا سابقا مع مدير الطرق والتصاميم من اجل عقد جلسة بعد عطلة عيد الاضحى في امانة بغداد محورها سبب عدم تفعيل الدعاوى القضائية ضد المتجاوزين ووجوب تفعيلها". 
واوضح البخاتي أن "الاجتماع سيناقش ايضا اختيار البديل للمتجاوزين من اجل نقلهم واعادة اكمال المشروع"، مؤكداً أن "امانة العاصمة اكدت عدم امكانية تغيير مسار الشارع بالتالي لا خيار غير رفع التجاوزات".
وكان المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة قال في وقت سابق، إن جهات وقفت ضدنا برفع التجاوزات عن منطقتي الصابيات والسلاميات في العاصمة بغداد ولم نتمكن من تطبيق القانون ورفع تجاوزات شارع 100 في الصابيات