×

أخر الأخبار

الصحة تعلن وصول 15 طنا من المستلزمات الطبية والوقائية وسيارة اسعاف من هنغاريا

  • 12-07-2020, 13:24
  • 236 مشاهدة

اعلنت وزارة الصحة العراقية عن  وصول طائرة محملة ب ١٥ طن من المستلزمات الطبية الوقائية وسيارة اسعاف مقدمة مساء يوم السبت الموافق  ١١ تموز ٢٠٢٠ من جمهورية هنغاريا الى العراق لمواجهة جائحة كورونا. 
واكد ممثل وزارة الصحة الوكيل الفني للوزارة الدكتور حازم الجميلي خلال استقباله للطائرة العسكرية العراقية القادمة من جمهورية هنغاريا يرافقه الدكتور جواد ابراهيم مستشار وزارة الصحة والاستاذ الدكتور علي الساعدي والدكتور سيف البدر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة وبحضور سعادة سفير هنغاريا السيد اتيلا تار الذي رافق الطائرة انها تحمل وجبة من المستلزمات الطبية والوقائية ومن ضمنها سيارة اسعاف حديثة وبدعم من جمهورية هنغاريا وعدد من التجار العراقيين في هنغاريا وستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا مقدما شكره لسعادة السفير الهنغاري.
 وبين الجميلي ان هذا الدعم يأتي في اطار تواصل الوزارة مع كافة الجهات داخل وخارج العراق وتفعيل مبدأ التعاون الصحي المشترك في مواجهة جائحة كورونا. وقدم الجميلي نيابة عن وزارة الصحة العراقية شكره وامتنانه لجمهورية هنغاريا وللتجار العراقيين في هنغاريا لهذه الخطوة ولكل المبادرات التي من شأنها دعم العمل الصحي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم والتي تحتاج الى تكاتف الجهود للقضاء على هذا الوباء، كما ثمن جهود وزارة الدفاع وطاقم الطائرة العسكرية الذي قام بايصال هذه المستلزمات الى العراق. 
من جهته اكد السفير الهنغاري ان هذه المستلزمات هدية من جمهورية هنغاريا للعراق في اطار التعاون الصحي بين البلدين وتقدر كميتها بحوالي ٣٠ طن وستصل خلال اليومين القادميين شحنات تعزيزية اخرى لمواجهة هذه الجائحة