×

أخر الأخبار

كربلاء تكشف ’’سر’’ تميز المصابين فيها بكورونا باسرع معدل شفاء

  • 21-05-2020, 21:09
  • 319 مشاهدة

كشفت خلية الازمة المحلية في كربلاء، الخميس (21 آيار 2020)، عن وجود مؤشرات ميزت المحافظة عن بقية المحافظات وجعلت المصابين بكورونا فيها من الاسرع شفاءً في العراق.


وقال الناطق الرسمي باسم خلية الازمة المحلية محمد الوكيل في حديث لـ (من كربلاء الخبر )، إن "المحافظة تقسم المصابين لثلاث مراحل (بسيطة ومتوسطة وحرجة) وهذا التقسيم معمول به من قبل وزارة الصحة، حيث يتم التعامل مع الجميع بدرجة عالية من العناية ويتم حجرهم وحجر الملامسين وبصورة مشددة".
وأضاف، أن "السر وراء تسارع معدلات الشفاء هو استخدام تقنية بلازما النقاهة التي نجحت في كربلاء ، والتي تؤخذ من متعافين وتحقن لمتلامسين ويبدأ المصابون بعد التحليل المختبري الاول بالتماثل للشفاء بسبب استخدام البلازما وعند التحليل الثاني تظهر النتيجة بأن الفيروس اختفى باغلب الحالات، أما بقية المصابين في المحافظات الاخرى فيحتاجون قبل التماثل للشفاء الى 3 تحاليل"، موضحا "لدينا بعض المصابين يتماثلون للشفاء بعد ايام قليلة وبعضهم خلال يومين".
وأعلنت صحة كربلاء اليوم عدم تسجيل اية اصابة بفيروس كورونا.
وكانت دائرة صحة كربلاء، قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، مغادرة 28 وافداً وملامسا الحجر الصحي في المحافظة، عقب التأكد من سلامتهم، ومع تبقي 16 مصاباً و61 ملامساً، يخضعون لرعاية طبية، سجلت المحافظة اليوم إصابة جديدة مؤكدة.
يقول الناطق الرسمي باسم خلية الازمة المحلية في كربلاء، محمد الوكيل، إن "خلو المحافظة من الاصابات لم يكن مؤشرا على زوال الخطر أو انتهاء الفيروس، وانما كان بداية لظهور النتائج الايجابية للطرق الوقائية المتبعة".
وأضاف الوكيل في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عودة تسجيل اصابات امر طبيعي مع ازدياد اعداد الفحوصات وكذلك عمليات الفحص العشوائي"، مبيناً أن "الحالات المكتشفة ضمن عمليات الفحص العشوائي، بينها لاعضاء في الكوادر الصحية