×

أخر الأخبار

محافظ واسط يعلن تهيئة 30 ألف قطعة أرض لتوزيعها في عموم المحافظة

  • 26-04-2020, 12:17
  • 440 مشاهدة

أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأحد (26 نيسان 2020)، تهيئة 30 ألف قطعة أرض لتوزيعها في عموم المحافظة، فيما أشار الى أن الملاكات البلدية تبذل جهوداً كبيرة لاستكمال إجراءات الفرز والاستملاك.

وقال المياحي في بيان  إنه"عقد اجتماع مهم مع الاخوة في لجنة السكن، من أجل المضي قدما بشمول كافة شرائح المجتمع بقطع الأراضي السكنية، وهو أبسط حق من حقوقهم".

وأضاف، أن "أكثر من 30 ألف قطعة أرض سكنية جاري تهيئتها للتوزيع في عموم المحافظة، والملاكات البلدية تبذل جهودا كبيرة لاستكمال اجراءات الفرز والاستملاك".

وتابع:"طموحنا أن نصل لأكثر من 75 ألف قطعة ارض لشمول جميع المستحقين"، مؤكداً"لدينا ما يكفي من المساحات والمواقع المميزة لفرزها وتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع".

وأوضح، أن"الشرائح المشمولة بالتوزيع، هي الموظفين، عسكريين او مدنيين، وشهداء الحشد الشعبي، والشهداء السياسيين، وجرحى الحشد الشعبي والأخطاء العسكرية، وشهداء الإرهاب، والأطباء الاختصاص وتقنيي ومساعدي التخدير، والأرامل والمطلقات والمشمولين بالرعاية الاجتماعية، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأساتذة الجامعيين،والإعلاميين والصحافيين، والمتقاعدين، وأعضاء النقابات كافة، والرواد الرياضيين والرياضيين المتميزين أصحاب الإنجازات، والمشمولين بالمادة 140، والمهجرين،والسجناء السياسيين، وموظفي وزارة البلديات والاشغال بلدية الكوت - بلديات واسط وموظفي التسجيل العقاري".

وأكمل قائلاً: "حريصون جدا على المضي بشمول جميع المواطنين بقطع الأراضي السكنية"، موضحاً "لدينا حلول مهمة لتوفيرالسكن الملائم عبر خطط عديدة، منها، الاستثمار السكني، والاستثمار بالبنىالتحتية".