×

أخر الأخبار

بعد تخفيضات سابقة.. الاتصالات تعلن عن تخفيض جديد لسعات الانترنت

  • 12-04-2020, 13:08
  • 336 مشاهدة

أكد وزير الاتصالات، نعيم الربيعي، الأحد، أن وزارته ستقدم خلال اليومين المقبلين دراسة متكاملة إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة بمواجهة فيروس "كورونا"، من أجل إقرار تخفيضات جديدة لأجور سعات الإنترنت.
وقال الربيعي في تصريح للوكالة الرسمية، إن "الوزارة بصدد إعداد دراسة متكاملة ستقدم خلال اليومين القادمين إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، من أجل الإعلان عن تخفيضات جديدة لأجور سعات الإنترنت الدولية".
وأضاف "في الظروف الحالية التي يمر بها الشعب العراقي، أصبح المواطن الذي أجبر على الحجر المنزلي من أجل سلامته من جائحة وباء كورونا المستجد، بحاجة إلى زيادة في سعات الإنترنت وكارتات شحن الموبايل، بالإضافة إلى تأمين المواد الغذائية والصحية"، مبيناً "منذ استلامنا للوزارة قمنا بتخفيض 15% على أجور السعات الدولية والمحلية، ومن ثم خفضنا 10 %  ليصبح المجموع الكلي للتخفيض على أجور السعات بحدود 25%".
 وأشار وزير الاتصالات، إلى "تشكيل لجنة مشتركة مع هيأة الإعلام والاتصالات والدوائر الأمنية والمخابرات والأمن الوطني وبقية الأجهزة الأمنية، لمكافحة عملية تهريب سعات الإنترنت، حيث تم إلقاء القبض على مجموعة من المهربين وأحيلوا للقضاء".
ولفت إلى أن وزارته "بحاجة إلى مشروع البوابات الإلكترونية الذي ينبغي أن يقدم بعد تشكيل الحكومة الجديدة للاستثمار،  لمنع تهريب سعات الإنترنت"، مشيراً إلى أن الوزارة لديها "الكثير من المعالجات لتحسين سرعة الإنترنت، فضلاً عن وجود عدد من الدراسات ستناقش مع القطاع الخاص لتحسين كفاءة الإنترنت".