×

أخر الأخبار

السليمانية ترفع الحظر تدريجياً.. هذه الخطة الكاملة

  • 12-04-2020, 11:29
  • 191 مشاهدة

أكد مدير عام صحة السليمانية صباح هورامي، الاحد، تقديم خطة متكاملة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها ورفع حظر التجوال في المحافظة. 
وقال هورامي في تصريح اليوم قدمنا مشروعا متكاملاً الى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة ومحافظة السليمانية لإعادة الاوضاع الى طبيعتها ورفع حظر التجوال بعدة مراحل"..
وأضاف أن "المرحلة الاولى ستكون رفع حظر التجوال اعتبارا من الساعة 7 صباحا ولغاية الـ6 المساء وحظر التجوال التام من الساعة 6 مساء ولغاية الساعة الـ12 مساء وفتح بعض الاماكن الضرورية للمواطنين" مشيراً إلى أنه "اذا تقرر بدأ الدوام في المؤسسات الحكومية فيكون بنسبة 30%".
وتابع مدير صحة السليمانية "في المرحلة الثانية اقتراحنا فتح قسم آخر من الدوائر الحكومية والأسواق واماكن العمل مع مراعاة التعليمات الصحية وعدم تجمع المواطنين".
وأشار إلى أن "المرحلة الثالثة ستشمل فتح الاوساط التعليمية والمساجد والمناسبات الدينية والمطارات والمنافذ الحدودية والكافتريات والمطاعم ومراكز المدن".
وأكد هورامي على أن "هذه المراحل ستعتمد على احصائيات الاصابة بفايروس كورونا ، واتخاذ القرار المناسبة بشأن مشروعنا من قبل مجلس الوزراء ووزارة الصحة ومحافظة السليمانية". وأعلنت قائممقامية مركز محافظة السليمانية، اليوم الاحد، عن بدء المرحلة الاولى من عملية رفع حظر التجوال وعودة الحياة الى طبيعتها.
وقال سالار سراویي عضو اللجنة المشتركة لقائممقامية مركز محافظة السليمانية، إنه تم منح الموافقات اللازمة لفتح بعض محال الحلاقة والموبايلات وتصليح السيارات وبعض المطاعم التي تقع ضمن أحياء مدينة السليمانية"، مضيفاً أنه "اعتباراً من اليوم الأحد سيتم فتتح سوق تبادل العملة في السليمانية، وسيبقى قرار حظر التجوال كما هو لحين صدور قرار جديد من قبل حكومة الإقليم كوردستان. وأشار إلى أنه "سيتم السماح بفتح بعض المحال في احياء مدينة السليمانية اعتبارا من الساعة الـ8 صباحا ولغاية الـ5 عصراً".