×

أخر الأخبار

العتبة الحسينية تهيئ مستشفى طوارئ لمصابي "كورونا" وتساهم في توفير البيئة المناسبة للمرضى بالمستشفى الحكومي

  • 29-03-2020, 12:59
  • 190 مشاهدة

شرعت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، بتهيـئـة مستشفى للطوارئ في كربلاء، بواقع 60 سرير لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة وباء كورونا، اضافة الى توفير البيئة الصحية داخل مدينة الامام الحسين (ع) الطبية الحكومية في المحافظة.
وقال المستشار العام في مستشفى الامام زين العابدين (ع) الدكتور ستار الساعدي، في حديث خاص ان "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة شرعت بتهيئة مستشفى للطوارئ في مكان معرض كربلاء الدولي، بواقع 60 سرير، وذلك لتقديم الدعم للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد".
واضاف الساعدي، ان "هذا المستشفى يعمل على انشاءه الان قسم المشاريع الهندسية بالعتبة المقدسة، وباشراف مهندسين مدنيين ومهندسي الاجهزة الطبية من مستشفى الامام زين العابدين (ع)، حيث تم انجاز وقطع شوط جيد من قبلهم".
وعلى صعيد متصل، فقد قامت كوادر العتبة الحسينية المقدسة، بنصب اجهزة تبريد وساحبات هواء ايطالية من اجل توفير البيئة المناسبة للمرضى داخل قاعات مدينة الامام الحسين (ع) الطبية الحكومية.
 واوضح الساعدي، انه "تم تنصيب 6 اجهزة تبريد نوع "وارث" منها 3 كنتورية سعة 2 طن و3 جدارية سعة 2 طن، فضلاً عن صيانة اجهزة التبريد الكنتورية والجدارية الموجودة سابقا"، مبينا، ان "كوادر العتبة المقدسة قامت بـتجهيز وتنصيب ساحبات هواء ايطالية صندوقيه مركزية سعة 5000 قدم مكعب بالدقيقة، ضغط 500 باسكال عدد 2 بواقع واحدة مشتركة في القاعات التي فيها اسرة العناية المركزة والتنفس الاصطناعي والتي تعتبر الاساس في علاج الحالات المتأخرة من المصابين بفيروس كورونا".
وبين المستشار العام في مستشفى الامام زين العابدين (ع)، ان "ما قامت به العتبة الحسينية المقدسة داخل مدينة الامام الحسين (ع) الطبية، سيؤدي الى انقاذ المرضى من انتقال العدوى، وتوفير البيئة الصحية للمرضى"، مشيراً الى، ان عدد أسرة العناية المركزة التي استفادت من هذا العمل هي 40 سريراً".
يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة، قامت بوضع مدينتين للزائرين (مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين "ع") تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بفايروس كورونا وعوائلهم، فضلاً عن تقديم سلات غذائية لعوائل المتعففين في كربلاء وعدد من المحافظات.