×

أخر الأخبار

خلية الأزمة في ديالى تعلن الموقف بشأن الكمّامات والأدوية

  • 10-03-2020, 13:34
  • 208 مشاهدة

طمأنت خلية الأزمة في محافظة ديالى، الثلاثاء، المواطنين بامتلاك دائرة صحة المحافظة كميات كافية من الكمامات والمعقمات والادوية سيتم التعامل معها حسب جدول ممنهج كون الأزمة غير محددة بسقف زمني. 
وذكرت دائرة الصحة في بيان ، إن "مدير عام دائرة صحة ديالى الدكتور علي حسين التميمي عقد اليوم، اجتماعاً مع مدراء الأقسام والمستشفيات وخلية الأزمة في الدائرة حول آلية تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ".
 وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش كافة الإجراءات التي من شأنها مكافحة المرض ومنع انتشاره" ، مطمئناً  "المواطنين بامتلاك الدائرة كميات كافية من الكمامات والمعقمات والأدوية سيتم التعامل معها حسب جدول ممنهج، كون الأزمة غير محددة بسقف زمني".
وشدد البيان على "ضرورة العمل وفق الخطة الطارئة لدائرة صحة ديالى لإدارة الازمات وكل حسب مجاله". وكانت حكومة ديالى المحلية قد اصدرت، الاسبوع الماضي، حزمة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس “كورونا” بين الموظفين. 
وقال النائب الاول للمحافظ كريم علي أغا، في بيان انه “بالنظر الى الازمة التي يمر بها العراق وحرصا على سلامة الموظفين بسبب انتشار فايروس كورونا وبناء على توجيهات المحافظ تقرر اتخاذ عدد من الاجراءات”. وأضاف، ان “دوام الموظفين سيكون بنسبة 50% من مجموع الكادر بالتناوب بينهم وحسب تقدير رئيس الدائرة”، مستثنياً “المدراء العامين ومدراء الدوائر ومدراء الاقسام ومسؤولي الشُعب”. وأكد وجود “رصد لحالات ارتفاع درجات الحرارة بين الموظفين، والتوقف عن عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، والاستعانة عنها بالبرامج والمواد المكتوبة وتوزيعها على المعنيين”.
ودعا  الى “الالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية الصادرة من وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة”، فيما قرر “منح الموظفين الموفدين خارج العراق بعد عودتهم من الايفاد، اجازة لمدة عشرين يوماً على ان يتم إكمال اجراءات مباشرتهم من قبل الدائرة”، مشيرأ الى ان “هذا الأمر ينفذ من تاريخ صدوره “.