×

أخر الأخبار

مرجع ديني يدين العنف ضد حملة الشهادات العليا

  • 27-09-2019, 14:08
  • 334 مشاهدة

اعتبر المرجع الديني جواد الخالصي، الجمعة، اسلوب العنف الذي استخدم ضد المتظاهرين من حملة الشهادات العليا بأنه دليلا واضحا على زيف الادعاءات المرفوعة بالإصلاح وانهاء الفساد.

وقال الخالصي خلال خطبه الجمعه في مدينة الكاظمية ببغداد، إن "ما جرى من احداث داخلية اتسمت بالتكبر والعنف والاستعلاء والقسوة الذي يراد منه تمرير مخططات الفساد واسكات الاصوات المطالبة بالحقوق الطبيعية لكل شعب ولكل امة"، مؤكدا أن "ما جرى ويجري هو من افرازات الوضع الذي اوجده المحتلون ومن سار معهم".
واكد الخالصي، أن "اسلوب العنف الاهوج الذي استخدم ضد المتظاهرين من حملة الشهادات العليا، نساءً ورجالاً وشباناً وهم يطالبون بحقوقهم، دليل واضح على زيف الادعاءات المرفوعة بالإصلاح وانهاء الفساد"، لافتا الى أن "هذه صورة من صور العنف غير المبرر وغير الطبيعي الذي يمارسه البعض، والذي يجب ان يجابهوا بموقف شعبي واحد وبإدانة شاملة وبمحاسبة شديدة، ومنع تكرار ذلك في المستقبل".
وكان العشرات من حملة الشهادات العليا قد نظموا صباح الأربعاء الماضي، تظاهرة أمام مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للمطالبة بتعيينهم، فيما قامت قوات مكافحة الشغب بتفريق التظاهرة باستخدام المياه.