×

أخر الأخبار

دخول 200 شخص إلى المستشفيات بسبب رائحة الكبريت في بغداد

  • اليوم, 20:50
  • 10 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

كشفت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الإثنين، (14 تشرين الأول 2024)، عن دخول المئات من المصابين بالتلوث الهوائي الى المستشفيات.

وعبرت اللجنة في بيان، تلقته "من كربلاء الخبر"، "عن قلقها البالغ من تأثير السحب الكبريتية في سماء بغداد وخصوصا في الآونة الأخيرة مما ادى الى حالات اختناق واخرها دخول ما يقارب الـ 200 مصاب في العناية بالمستشفيات".

وطالبت لجنة حقوق الانسان النيابية الحكومة "بوضع حلول عاجلة، منها قيام وزارة البيئة بالتحديد بضرورة التنسيق مع خبراء البيئة لغرض دراسة مقترح نقل المصانع غير المطابقة للمواصفات خارج المدن مع دراسة اسباب التلوث البيئي وتقليلها ومتابعة المصافي النفطية في داخل بغداد وتأثيرها على البيئة".

يشار الى أن أزمة التلوث في أجواء العاصمة بغداد وأطرافها للأسبوع الثاني على التوالي، مُخلفة العديد من المشاكل الصحية للسكان البالغ عددهم قرابة تسعة ملايين نسمة، وسط تفسيرات مختلفة بشأن سببها. 

وتُخيم رائحة الكبريت والدخان في أجواء بغداد، ويصف ناشطون الدخان في أجواء بغداد بالضباب الذي يصعُب معه استنشاق الهواء بسهولة، وسط تأكيدات أن مصدرها معامل تدوير أسلاك الكهرباء والبلاستيك التي تحيط ببغداد، وكذلك مطامر النفايات. 

ووفقا لموقع "IQAir" المتخصص بمراقبة جودة الهواء وقياس درجات التلوث، فقد تصدرت العاصمة العراقية بغداد قائمة المدن الأعلى في نسب التلوث.