×

أخر الأخبار

العمل تعلن قرب إطلاق قروض ميسرة السداد للعمال المسجلين بقاعدة البيانات

  • اليوم, 16:09
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، قرب إطلاق قروض ميسرة السداد للعمال المسجلين بقاعدة البيانات، فيما أشارت الى أن عدد المتقدمين على القروض الميسرة بلغ 64 ألفاً.

وقالت وكيلة الوزارة هدى سجاد، لوكالة من كربلاء الخبر: إن "الوزارة بصدد إقرار قانون تقاعد وضمان العمال، وإقراض العاطلين المسجلين في قاعدة البيانات".

وأضافت أن "عدد المتقدمين على طلب القروض الميسرة وصل الى 64 ألف شخص تتراوح قيمتها بين (20، 30، 40، 50) مليون دينار"، مشيرة الى "استحصال موافقة لجان متخصصة تشكلت لدراسة جدوى المشاريع التي ينوي المقترض إنشاءها".

وتابعت، أن "من أهم الخطوات التي تسعى إليها الوزارة، العناية بالفئات الهشة في المجتمع من الطفولة المبكرة الى الشيخوخة، مروراً بالتشرد ودور الإيواء والملاذات الآمنة والبيت الآمن ودور الدولة ورعاية الأيتام وكبار السن"، لافتة الى أن "عدد المشمولين بقانون الرعاية الاجتماعية وصل الى (2.111.000) أسرة، يضاف له الرعاية الصحية والتربية والتعليم، موزعة بين (1500000) أسرة يعيلها رجل، و(50430) أسرة تعيلها امرأة".

وأكدت سجاد، "نواجه تحديات في ما يخص ذوي الإعاقة؛ لذا نعتمد قانون هيئة ذوي الإعاقة في سد الاحتياجات الأساسية ودمجهم بالمجتمع وتأهيلهم"، مبينة أن "عدد المستفيدين من قانون هيئة ذوي الإعاقة، من خلال راتب المعين المتفرغ وصل الى ما يقارب (500000) شخص يتسلمون منا راتباً كي يتفرغ لإعانة شخص ذي إعاقة".