×

أخر الأخبار

بعد تهيئة ساحات وحدائق.. بلدية الأعظمية تطلق حملة تشجير واسعة

  • أمس, 21:08
  • 11 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت بلدية الأعظمية، اليوم الجمعة، عن بدء حملة واسعة لزراعة الأشجار ضمن خطة الزراعة الخريفية وحملة التشجير الحكومية التي انطلقت مطلع تشرين الأول الجاري بعد تهيئة شوارع وساحات وحدائق وشمولها بالحملة.

وقال مدير عام بلدية الأعظمية مصعب بكر، لوكالة من كربلاءالخبر: إن "الملاكات البلدية باشرت بتنفيذ خطتها للموسم الزراعي الخريفي اعتباراً من 15 أيلول ولغاية 15 كانون الأول 2024، حيث وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإطلاق حملة تشجير كبرى في الشوارع والساحات والطرق الخارجية في المحافظات".
وأضاف بكر، أن "حملة زراعة الأشجار بدأت بتاريخ 1 تشرين الأول 2024، تحت إشراف أمين بغداد عمار موسى كاظم، وبمشاركة جميع وكلاء ومديري دوائر أمانة بغداد في جميع القطاعات البلدية، حيث شملت 14 بلدية، مما يجعل هذا العام مميزا".
وأشار إلى، أن "بلدية الأعظمية هيأت الشوارع والجزرات والحدائق والمتنزهات للصيانة والإدامة العامة، بما في ذلك الحفاظ على المزروعات والمسطحات الخضراء".
وأكد بكر، أن "هناك تنسيقًا مع دائرة المتنزهات، وهي الجهة المتخصصة في زراعة الأشجار والاستشارات الفنية ضمن أمانة بغداد؛ لتقديم الدعم اللازم في تنفيذ هذه الأنشطة".
وأطلقت أمانة بغداد ومحافظة بغداد في 1 تشرين الأول الجاري، حملة تشجير كبرى بناء على توجيهات رئيس الوزراء.