×

أخر الأخبار

نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق

  • أمس, 18:45
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكدت نقابة الصيادلة، اليوم الخميس، أن الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيرا من حاجة السوق، وفيما أشادت بالدعم الحكومي لتوطينها، أكدت ان من شأنه تحقيق الاكتفاء الذاتي  خلال 5 سنوات، وتوفير عدد كبير من فرص العمل للشباب.

وقال المتحدث باسم النقابة الدكتور الصيدلاني اسامة هادي حميد لوكالة من كربلاءالخبر : إن "الحكومة تقود حراكاً وبرنامجاً حقيقياً لتوطين الصناعة الدوائية من شأنه توفير دواءً عراقيا على قدر عال من الكفاءة والجودة وبأسعار مناسبة مقارنة بالمستورد"، متوقعاً ان "يصل العراق الى الاكتفاء الذاتي من الصناعة الدوائية خلال 5-10 سنوات المقبلة".
وأضاف، أن "البرنامج وفر تسهيلات مهمة لقطاع الصناعة الدوائية من شأنها توفير عدد كبير من فرص العمل للشباب في مختلف الاختصاصات منهم الصيادلة والكيميائيين والبايولوجبين وغيرهم ".
وأشار الى أن "عملية تشغيل المصانع الدوائية الوطنية تتطلب الكثير من الجهد والمتابعة والتطوير المستمر كما تتطلب الاطلاع الدائم على التقنيات العالمية الحديثة للوصول بالمنتج العراقي إلى مستوى عال من الجودة والأمان".
وتابع أن "التقارير والإحصائيات المتوفرة حاليا تشير الى ان المعامل الوطنية تغطي حاليا نسبة كبيرة من حاجة السوق الدوائي بقطاعيه العام والخاص".