×

أخر الأخبار

النقل: الرحلات من العراق إلى مطارات الإمارات توقفت بسبب الخلل الإلكتروني

  • 19-07-2024, 16:34
  • 48 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن توقف الرحلات من العراق إلى مطارات الإمارات بسبب الخلل الإلكتروني باستثناء الخطوط الجوية العراقية التي ما زالت مستمرة في رحلاتها.

وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي لوكالة من كربلاء الخبر: إن "الرحلات من العراق إلى مطار دبي توقفت بسبب الخلل الإلكتروني الذي أصاب المطارات في دولة الإمارات"، لافتاً الى أن "الرحلات توقفت لجميع خطوط الطيران باستثناء الخطوط الجوية العراقية".
وأشار الى أن "مطارات العراق مؤمنة بشكل كامل ضد أي خرق أو عطل الكتروني"، مبيناً أن "الخلل الالكتروني الذي أصاب المطارات ونظام الملاحة غير مستخدم في العراق وإنما في الولايات المتحدة والدولة الأخرى التي تعتمد نفس هذا النظام".

وأكد الصافي أن "الخطوط الجوية العراقية تعمل بشكل طبيعي والرحلات الى الإمارات مستمرة لأنها تعتمد على نظام (أماديوس) وهو نظام رصين وعالمي"، مشيراً الى أن "الرحلات المتوقفة الى الإمارات ترتبط بالشركات التي تعمل وفق نظام "كراود سترايك" أما الرحلات التابعة للخطوط الجوية العراقية فتعمل بشكل طبيعي".
وتابع أن "عودة الطيران الى مطارات الإمارات عبر تلك الشركات مرهون بإعادة العمل بالخادم الالكتروني في مطارات الإمارات والمطارات الأخرى التي تعمل بنفس النظام".