×

أخر الأخبار

بمشاركة العراق.. غدا الاجتماع الثاني العربي مع الشركات الإعلامية الدولية

  • 17-07-2024, 10:03
  • 21 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

تستضيف الرياض غدا الخميس الاجتماع الثاني لفريق التفاوض العربي مع الشركات الإعلامية الدولية الذي يضم خبراء إعلاميين من الأردن، الإمارات، تونس، السعودية، العراق، مصر والمغرب، إلى جانب قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية واتحاد إذاعات الدول العربية، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب.

وقال السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، إن الاجتماع - الذي يستمر ٣ أيام - سيستكمل خطة التفاوض مع شركات الإعلام الدولية، والتي وُضعت خطوطها العريضة في اجتماع الأردن واعتمدت في الدورة 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالمنامة.

واضاف تهدف الخطة إلى حماية المصالح الرقمية العربية، بما في ذلك فرض الضريبة الرقمية على الشركات الدولية والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية البيانات الشخصية، وصون القيم الثقافية والمجتمعية، ومجابهة الأخبار المضللة.

وأشار خطابي إلى أهمية الاجتماع في بناء السيادة الرقمية العربية مؤكدا أن الاقتصاد الرقمي، بما فيه نشاط الشركات الإعلامية الدولية، أصبح يشكل 15.5% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ومن المتوقع أن يتضاعف خلال السنوات القادمة.