×

أخر الأخبار

العدل توجه بافتتاح شعبة تسجيل سادسة بمديرية التسجيل العقاري في الديوانية

  • 24-06-2024, 14:08
  • 62 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

وجهت وزارة العدل، اليوم الاثنين، بافتتاح شعبة تسجيل سادسة بمديرية التسجيل العقاري في محافظة الديوانية لتخفيف الزخم وإنجاز المعاملات بسرعة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر ، أنه "بناءً على توجيهات وزير العدل خالد شواني، أجرت مدير عام دائرة التسجيل العقاري ابتسام الساعدي جولة تفقدية لدوائر التسجيل العقاري في الديوانية، بهدف الاطلاع على سير العمل واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين واقع العمل العدلي في المحافظة".

وأضافت أن "الجولة تضمنت زيارة مديرية التسجيل العقاري في الديوانية داخل المجمع العدلي، حيث وجهت الساعدي بافتتاح شعبة تسجيل سادسة لتخفيف الزخم وإنجاز المعاملات بسرعة. كما وجهت بتأهيل قاعة الانتظار وتجهيزها بالمقاعد ووسائل التبريد".

وتابعت أن "الجولة تضمنت أيضاً زيارة ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء الحمزة، والتوجيه بالاستعداد للانتقال إلى المجمع العدلي خلال الشهر المقبل مع تهيئة الأثاث والقرطاسية اللازمة، والتنسيق لتوفير الكوادر الوظيفية المطلوبة ،كما تمت زيارة ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء آل بدير، والتوجيه بالاستعداد للانتقال إلى المبنى البديل منتصف الشهر المقبل مع توفير كامل احتياجات العمل".

ولفتت إلى أن "الجولة تضمنت أيضا زيارة ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء عفك، والتوجيه بنقل شعب التسجيل وغرف الموظفين للطابق العلوي، وتزويد الملاحظية بالأثاث والقرطاسية، وتخصيص الطابق الأرضي للمراجعين بعد تأهيله وتجهيزه بوسائل الراحة، وكذلك زيارة ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء الشامية، والتوجيه بالبحث عن مبنى بديل وتجهيز الملاحظية بمولد كهربائي عالي القدرة" ،مشيرة إلى "زيارة ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء الدغارة، والتوجيه باستبدال أثاث الملاحظية بالكامل وتوفير القرطاسية والمستلزمات المطلوبة".