×

أخر الأخبار

وزير التعليم: الجامعات العراقية باتت بيئة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين

  • 11-06-2024, 14:07
  • 23 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، على أهمية التكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة وتعزيز خدمة المجتمع، فيما أشار الى أن الجامعات العراقية باتت بيئة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين.

وذكر بيان للوزارة تلقته من كربلاء  الخبر أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، عقد اليوم اجتماعاً في مجلس جامعة ميسان بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ونقيب الأكاديميين العراقيين".

ودعا وزير التعليم "إلى بناء الشراكات الإيجابية والتكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة والمساهمة في تعزيز دور الجامعة في المجتمع على وفق المقتضيات التنموية التي تستلزم تحديث برامج الدراسات العليا ومساحة التخصصات لتكون ضمن مسار التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطورات التكنولوجية والاقتصادية التي تلائم بيئة المحافظة".

وأوضح العبودي أن "مؤشر زيادة الطلبة الدوليين المقبولين في الجامعات العراقية وتفعيل برامج التوأمة العلمية مع الجامعات العالمية والإفادة من تجاربها يحمل دلالة صريحة على تقدم مستوى الجودة في المؤسسات الجامعية العراقية".

وأشار الى أن "الجامعات العراقية باتت بيئة دراسية جاذبة مما يتطلب تعزيز إنجاز المشاريع العمرانية في الجامعات من قاعات دراسية ومختبرات وأقسام داخلية"، لافتا إلى "أهمية متابعة شؤون الخريجين وإقامة ورش تدريبية تمهد للالتحاق في سوق العمل".