×

أخر الأخبار

النقل تعلن قرب اعتماد نظام الدفع الإلكتروني في الحافلات

  • 25-04-2024, 12:21
  • 25 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، قرب اعتماد نظام الدفع الإلكتروني pos في الحافلات، فيما أشارت إلى أن الحافلات المعتمدة بالنقل الجماعي حديثة وتحتوي على أنظمة للتبريد وملتزمة بتسعيرة الدفع.

وقال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود في الوزارة، كريم كاظم حسين، لوكالة من كربلاء الخبر : إنه "وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف مباشر من وزير النقل رزاق محيبس، تستمر الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بافتتاح الخطوط بشكل متوالٍ ضمن مشروع النقل الجماعي".

وأضاف حسين، أن "حجم الحافلة كبير وهو يعادل 10 مركبات نوع كيا، لا سيما عند دخول الحافلات ذات الطابقين تباعاً، مما سيعمل على امتصاص زخم السيارات"، مشيراً إلى أن "الحافلات حديثة وتحتوي على أنظمة للتبريد وملتزمة بتسعيرة الدفع".

وأكد أن "آلية الدفع ستكون ضمن نظام pos للدفع الإلكتروني خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأعلنت وزارة النقل، الأحد الماضي، تدشين أول خطوط النقل الجماعي لمدينة الصدر شرقي بغداد.

وفي وقت سابق، وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، بفتح خطوط النقل الجماعي كافة في بغداد، وأشار إلى وجود خطة لتشغيل 72 خطاً في العاصمة.

وكان مجلس الوزراء، قرر في وقت سابق، إلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتفعيل العمل بنظام النقل الجماعي وبنسبة لا تقل عن (30%) من موظفيها عن طريق الحافلات الموجودة لدى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، أو من خلال التنسيق المباشر مع وزارة النقل/ الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وتحفيز الموظفين على المشاركة في النقل الجماعي من خلال منحهم فترة سماح لتمديد البصمة الصباحية نصف ساعة بعد بدء الدوام الرسمي والبصمة المسائية نصف ساعة قبل انتهاء الدوام الرسمي.