×

أخر الأخبار

السوداني يزور جرحى العدوان الأمريكي الأخير (صور)

  • 4-02-2024, 15:20
  • 44 مشاهدة


زار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (4 شباط 2024)، جرحى العدوان الأمريكي الأخير في مستشفى الحسين العسكري ببغداد. 

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "من كربلاء الخبر"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، صباح اليوم، زيارة إلى مستشفى الحسين العسكري ببغداد، تفقد فيها الجرحى والمصابين من المدنيين والعسكريين في الاعتداء الأمريكي الأخير على منطقتي عكاشات والقائم، ليلة 2\3 من شباط الجاري". 

وأشار البيان الى أن "السوداني تابع الخدمة الطبية والإجراءات العلاجية المقدّمة للمصابين، ووجه بإيلاء العناية التامة وتوفير كل مستلزمات العلاج، متمنياً لهم سرعة التشافي". 

وأمس السبت، جددت الحكومة العراقية، رفضها بأن تكون أراضي العراق ساحة لتصفية الحسابات، فيما نفت الرواية الأمريكية بالقصف الأخير، مشددة على وجود التحالف الدولي الذي خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، صار سبباً لتهديد الأمن والاستقرار في العراق.

وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "أقدمت الإدارة الأمريكية على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أمريكية"، مشيرا الى ان "العدوان السافر ادى الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحا، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين"

واكد البيان، ان  "الحكومة العراقية ستبذل كل الجهد الذي تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والوطنية والدستورية، لحماية أرضنا ومدننا وأرواح أبنائنا في القوات المسلحة بكل صنوفها"