×

أخر الأخبار

الصحة: نحو 45 مشروعاً قيد الإنجاز ستفتتح خلال الأسابيع والأشهر المقبلة

  • 18-09-2023, 12:24
  • 354 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أحصت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، مشاريعها المنجزة وقيد الإنجاز خلال العامين الماضي والحالي، فيما أكدت تجهيزها بأحدث الأجهزة من معدات طبية وتشغيلها بكوادر متدربة على أحدث التقنيات.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر: إن "البرنامج الحكومي يتضمن أولوية للقطاع الصحي من ناحية تطويره وتعزيز البنى التحتية، وأهم فقراته إتمام المشاريع المتلكئة منذ سنوات، وبالفعل كانت هناك افتتاحات مهمة أواخر العام الماضي وخلال هذا العام بدأت بمستشفى السياب في البصرة قبيل خليجي 25 من العام الماضي، وأيضاً مستشفى الحكيم الذي افتتح قبل أيام قليلة، ومركز أمراض الدم، ومركز العلاج الإشعاعي في واسط، ومراكز رعاية صحية أولية، ومراكز تخصصية، وآخرها افتتاح مركز جراحة القلب وقسطرة القلب في الفلوجة، ومركز لقسطرة القلب في دائرة صحة الرصافة، وأيضاً المركز الأكبر لعلاج وتأهيل متعاطي المخدرات".

وأضاف البدر، أن "البرنامج تضمن أيضاً إعادة تأهيل المؤسسات الصحية المهمة، منها تأهيل مستشفى الكاظمية خاصة بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وما تبعها من إعادة تأهيل المستشفى بعدة مراحل في فترة قياسية وجودة عالية، ومستشفى الكندي التعليمي في قلب العاصمة ومستشفى الكرامة ومستشفى اليرموك، إضافة إلى تأهيل مستشفى واحدة على الأقل في كل محافظة".

وأكد أن "عدد المشاريع الصحية قيد الإنجاز بين 40 - 45 مشروعاً"، لافتاً إلى أن "هذه المشاريع ستفتتح تباعاً خلال الأسابيع والأشهر المقبلة بعد تجهيزها بأحدث الأجهزة من معدات طبية وتشغيلها بكوادر متدربة على أحدث التقنيات".

وبين أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزير الصحة صالح الحسناوي، أكدا في أكثر من مناسبة أن من الأولويات تنظيم العمل وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص"، موضحاً أن "الوزارة ملتزمة بالفعل بذلك"