×

أخر الأخبار

ضمن مبادرة رئيس الوزراء.. الزراعة تستعد لتوزيع مليوني نخلة وشجرة

  • 17-09-2023, 16:34
  • 21 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، استعدادها لتوزيع ما يقارب مليوني نخلة وشجرة على مؤسسات الدولة والجامعات والمدارس ضمن مبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما حددت موعد تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة.

وقال الوكيل الفني للوزارة، ميثاق عبد الحسين: إنه "استناداً إلى المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في مؤتمر المناخ في البصرة بزراعة 5 ملايين نخلة وشجرة، وتبني وزارة الزراعة لتنفيذ هذه المبادرة، وذلك بتحضير الشتول والأشجار والنخيل اللازمة للانطلاق على عدة مراحل".

وأشار إلى، أنه "تم تجهيز ما يقارب 2 مليون شجرة ونخلة جاهزة للتوزيع مع الموسم الزراعي للتشجير الحضري خلال عام 2023  عن طريق التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة والجامعات والكليات والمدارس ومديريات البلدية ووزارة الدفاع والداخلية".

وتابع "كما سيتم تشكيل لجنة وطنية عالية المستوى من الشركاء في القطاع الخاص والحكومي والمنظمات الدولية، للبدء بعمليات التشجير خلال شهر أيلول الحالي".

وأضاف، أن "وزارة الزراعة باشرت بتنفيذ المبادرة منذ الشهر الأول لانطلاقها في آذار 2023 على مستوى المحطات التابعة لها، وبرامج مكافحة التصحر وتثبيت الكثبان الرملية"، داعياً المواطنين إلى "دعم مبادرة التشجير، من أجل إشاعة الثقافة الخضراء لتحسين بيئتنا".